أبو هلالة: على الإسلاميين في الأردن رد التحية بمثلها

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الكاتب الصحفي ياسر أبو هلالة، إن على الإسلاميين في الأردن أن يردوا التحية بمثلها وبأحسن منها بعد نتائج انتخابات 2024.

وأضاف أبو هلالة في إدراج له عبر منصة X ، أن النتائج الأولوية أظهرت فوز حزب جبهة العمل الإسلامي ب32 فاز منهم 18 على مستوى وطني و 14 على مستوى الدوائر وحصولها على نحو نصف مليون صوت متقدمة بفارق عن أحزاب الموالاة، وتقدمها في مقاعد القوائم المحلية، وفي مختلف المناطق ، وخصوصا العشائرية بشكل غير مسبوق (الأولى في البادية الشمالية).

وأشار الى أن الملك هو من سمح بهذه النتيجة ، ولم يحصل تزوير كما في أكثر من انتخابات ، وكانت الأوساط المطلعة تقول إن من المسموح حصول الإسلاميين على 20 مقعدا ، وسيحصلون على الترتيب الأول في القائمة الوطنية لكن سيرجعون للمركز الثاني ويقدّم عليهم حزب الدولة ( الميثاق ) .

وبين أن الملك بذلك أوصل رسائل للداخل والخارج مفادها:

1- خارجيا رسالة لمواجهة الضغوط الأميركية والإسرائيلية، إن هذا مزاج الشارع وعليكم ان تتعاملوا معه. من خلال تقديم تنازلات للفلسطينيين وليس الضغط على الأردن لتقديم تنازلات.

2- رسائل لمعسكر الثورة المضادة ( وخصوصا الإمارات والسعودية ) إنه لا بد من تقديم مساعدات حقيقية مؤثرة وإلا فإن الشارع مع الإسلاميين.

3- رسالة محلية واضحة كما حصل في انتخابات 1989 حريات مقابل الفقر ! لا توجد أموال والناس تدبر أمورها. واحتواء التيار الإسلامي من خلال الصندوق بدلا من الانفجار في الشارع . ورسالة لأحزاب المولاة ، لا دلال وتزوير لصالحكم، اكسبوا الشارع بذراعكم.

وختم أبو هلالة: الفوز المفاجئ الكاسح لمرشحي جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات الأردنية، يعكس بدقة المزاج الشعبي بعد 7 أكتوبر، وكان طوفان الأقصى ورمز المثلث الأحمر هو عنوان الحملة الانتخابية للحملة الانتخابية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير